• اختيار من أيام الأسبوع

الحج العمري العظيم: 15 موقعا لزيارة

الحج العمري العظيم: 15 موقعا لزيارة

مخطط للمغامرة بول برادي

من أنغكور وات إلى ضواحي كونيتيكت ، قمنا بجمع 15 موقعًا ملهمًا للأشخاص الذين يحبون المباني.

تعليق الصورة: أفق مدينة شيكاغو ينعكس في "فول". الصورة من قبل SvenB / Frommers.com الجماعة

شنغهاي بوند ، الصين ليس سراً أن التطور الهندسي في الصين يتسم بسرعة البرق - فقط انظر الطفرة العمرانية في بكين التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 وبعدها - ولكنه في شنغهاي حيث تتعايش الهياكل القديمة والجديدة بشكل متناغم ، في الأقل في الوقت الحاضر. على طول البوند الواجهة البحرية الشهيرة للمدينة ، مجموعة الأكثر إثارة للاهتمام في البلاد من آرت ديكو ، الفنون الجميلة ، والهياكل الكلاسيكية الجديدة تصطف على ضفاف نهر هوانغبو - ومواجهة بليد رانرالناطحات السحابية تنبت في بودونغ على الضفة المقابلة.

يتتبع رصيف الميل تاريخه إلى حروب الأفيون في القرن التاسع عشر ، عندما تمكنت القوى الأجنبية بما في ذلك البريطانيين والفرنسيين والأميركيين من الوصول إلى المدينة الساحلية ، وبناء مواقع أمامية لحماية مصالحهم التجارية - وإظهار غنائمهم. أيقونة العصر هي القنصلية البريطانية السابقة ، التي تقع في حديقة مورقة في سوتشو كريك ، تم ترميمها مؤخراً باعتراف صيني مدهش عن النفوذ الإنجليزي التاريخي في المدينة.

في وقت لاحق ، في سنوات الازدهار بين القرنين العشرين ، ازدهرت العمارة الضخمة في البوند ، مع إنشاء المؤسسة المصرفية الكلاسيكية الجديدة في شنغهاي رقم 12 ، ودار الجمارك في رقم 13. مبنى بنك آرت ديكو الصيني في رقم 23 يذكرنا مبنى إمباير ستيت ، إن لم يكن تقريباً طويل القامة ومتحركاً مع الزخارف الشرقية ، في حين أن مبنى نورث تشاينا ديلي نيوز يحتوي على مبنى ريفي يذكّر بقصور عصر النهضة في فلورنسا.

في الأزياء الصينية الحديثة ، على الرغم من ذلك ، فإن البوند ليس نصبًا تذكاريًا للماضي: فقد أدى تطوير الفندق الجديد إلى تحويل نادي شنغهاي إلى جناح كامل الأجنحة في فندق والدورف أستوريا شانغهاي في منطقة بوند ، وهو الأسطوري المغطى بالهرم يتم تشغيل فندق السلام الآن من قبل فيرمونت بعد ترميمه من قبل المؤرخ بيتر هيبارد ، و The Waterhouse في South Bund يمزج بين المناطق الشرقية والغربية بطريقة لا تستطيعها سوى شنغهاي. وإعادة تطوير الطرف الشمالي من الامتداد يشجع إعادة استخدام التكيف للمباني ما بين الحربين ، تحت إشراف المهندس المعماري ديفيد شيبرفيلد.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

تعليق الصورة: شنغهاي بوند ، وشاهد من Pudong عند غروب الشمس. الصورة من جانب laurents77 / Frommers.com الجماعة.

فلورنسا ، إيطاليا تضم ​​روما منتدىها ، صقلية أطلالها اليونانية ، وبندقية قنواتها ، لكن فلورنسا فريدة من نوعها في إيطاليا ، وذلك بفضل تاريخ المدينة كعاصمة عالمية وحاضنة لعصر النهضة ، ولدت هنا في القرن الرابع عشر. وقد ازدهر المركز التاريخي ، وهو عبارة عن تفرد مليء بالثغرات في الساحات والكنائس والقصور الخاصة والمباني العامة على مدى 400 عام ، حيث قام بتعبئة منطقة قريبة من المشي في قلب المدينة بما يكفي من العظمة المعمارية لكسب موافقة اليونسكو للتراث العالمي.

إن نقطة الإبتذال المبتذلة هي نقطة انطلاق المدينة ، والكاتدرائية التي يبلغ عمرها 140 عامًا ، والتي تعلوها قبة برونليسكي ، وهي أعجوبة هندسية في ذلك الوقت (1436) لا تزال تلهم الزوار الذين يتسلقون المناطق الداخلية إلى سطح المراقبة في ذروة القبة. بجوار الكاتدرائية برج الجرس الشهير من قبل المهندس المعماري الفلورنسي والفنان جيوتو. يواجه معسكره معابد المدينة ذات الأضلاع الثماني ، والأكثر جديرة بالاهتمام لأبوابها الأساسية الجميلة التي كتبها لورنزو غيبيرتي. (ومن المعروف الآن أيضا موقع تعميد دانتي ، السخرية بالنظر إلى أن شاعر الفلورنسي مات في المنفى).

يحيط بالعمارة المستوحاة "بيازا ديل دومو" ، وهي ائتمانية لعائلة ميديسي التي كانت تسيطر بشكل أساسي على المدينة من خلال عصر النهضة ، وترعى الأشغال العامة وتمول أمثال بوتشيلي ، وبرونيليسكي ، ودافينشي ، ومايكل أنجلو ، وعدد لا يحصى من رجال النهضة الآخرين. صالات عرض أوفيزي الأنيقة لجورجيو فاساري ، التي تعد الآن واحدة من أروع المتاحف الفنية في العالم ، تزور الزوار بجناحين ضيقين من ضفاف نهر أرنو إلى قصر فيكيو وبيازا ديلا سيجنوريا ، وهي قاعة مدينة رومانسك في فلورنسا التي لا تزال في استخدم اليوم. يُعد قصر Palazzo Medici أبرز قصر حضري في المدينة. جنبا إلى جنب مع Palazzo Strozzi المصمم بالمثل ، موطن عشيرة Florentine منافسة ، كلتا المباني ألهمت العمارة البنكية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في مقر الاحتياطي الفيدرالي في مانهاتن.

تنتشر حول هذه الهياكل الأساسية ، الكنائس بما في ذلك سانتا كروتشي ، وهي جوهرة قوطية لم تنتهِ حتى القرن التاسع عشر ، وسان لورينزو ، وكاتدرائية برونيليسكي النيوكلاسيكية ، وسانتا ماريا نوفيلا ، مع واجهة مستوحاة من الرومانسيك تتجه إلى الاستهزاء الكلاسيكية ، صممها ليون باتيستا ألبيرتي في منتصف القرن الخامس عشر.


دار الأوبرا في سيدني وجسر هاربور ، نيو ساوث ويلز إنها واحدة من أكثر المباني التي يمكن التعرف عليها على وجه الأرض: دار أوبرا سيدني ، التي تقع في Bennelong Point ، في قلب ميناء سيدني (أو كما ترويها ، المرفأ). غالباً ما يقارن التصميم العصري في شكله مع الأمواج أو شراع السفن التي تسبح في المياه القريبة ، ويعيد إلى الأذهان الهندسة المعمارية الضخمة لبرازيليا - على الأقل بسبب اللون الأبيض اللامع للمكان. لا شك في أنها رمز للكرامة الوطنية ، وقد كان نجاحًا مدهشًا أن تحاول المدن في جميع أنحاء العالم تكرار تأثير العلامة التجارية للمدينة ، من كوبنهاغن إلى تينيريفي وحتى قوانغتشو ، الصين.

كان المبنى نفسه نتيجة لمنافسة التصميم التي أقيمت في أواخر الخمسينات من القرن الماضي وفاز بها المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون. وقد أثبت تصميمه الأصلي أنه مبتكر للغاية بالنسبة للقدرات الهندسية في ذلك الوقت ، وبعد كثير من إعادة العمل ، تم في نهاية المطاف إلقاء قذائف العلامات التجارية للسقف ، في 2،194 قسمًا منفصلاً مغطى بأكثر من مليون بلاط من السيراميك. وبحلول الوقت الذي انتهى فيه التصميم الداخلي للمبنى وخصصت الملكة إليزابيث الثانية المبنى في عام 1973 ، ارتفعت التكاليف إلى 14 ضعف الميزانية الأصلية - واستقال أوتزون من الإحباط من التدخل السياسي في مسائل التصميم.

أكثر من مجرد مسرح للأوبرا ، المبنى هو مركز كامل للفنون المسرحية ، بمساحة 11 فدان من الأرض مقسمة إلى قاعات ومسارح متعددة. وأكبرها هو قاعة الحفلات الموسيقية التي تتسع لما يقرب من 3000 قاعة ، ومسرح الأوبرا ، ومسرح الدراما ، وأماكن اللعب الصغيرة والمطاعم والحانات والمتاجر. في عام معين ، يتم تنظيم أكثر من 2000 عرض ومناسبة.

لكن دار الأوبرا ليست المعجزة المعمارية الوحيدة في سيدني. جسر هاربور ، الذي كان قبل تحفة أوتزون رمز المدينة ، هو امتداد هائل من الفولاذ انتهى في عام 1932 ، قبل خمس سنوات من البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو. يمتد على ارتفاع 1،650 قدم ، ويظل واحدًا من أكبر الجسور المقوسة في العالم. في حين أن سطح السفينة يحتوي على كل من مسارات المشاة وركوب الدراجات ، يمكن للزائرين المغامرين تسلق القوس ، والاستفادة من نظام الكبل على ارتفاع 440 قدمًا حول المرفأ (www.bridgeclimb.com).


UNAM Campus، Mexico City تستحق عاصمة المكسيك الشاسعة عقودًا من الاستكشاف المعماري ، كما هو الحال في الآثار الصخرية (Teotihuacan) ، والروائع الحديثة (فندق Camino Real ، وكاتدرائية Our Lady of Guadalupe الجديدة) ، والمباني الاستعمارية المذهلة ( زوكالو ، كاتدرائية متروبوليتان).

ولكن إذا كان لديك وقت فراغ أقل ، فإن الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك - UNAM بأحرفها الاسبانية الأولى - هو أبرز مجموعة من المباني في المدينة ، وذلك بفضل نطاقها الطموح وزخارفها التاريخية. مقتنيات فنية شاسعة ومرافق رياضية شهيرة - بما في ذلك الاستاد الأولمبي عام 1968. عندما أدركت اليونسكو أهمية جامعة Ciudad Universitaria ، كما يطلق عليها الحرم الجامعي الرئيسي ، في عام 2007 ، وصفتها منظمة الحفظ بأنها "مثال فريد للحداثة في القرن العشرين التي تجمع بين التمدن والعمارة والهندسة وتصميم المناظر الطبيعية والفنون الجميلة". نفس الدوري مثل عاصمة البرازيل المخطط لها ، برازيليا.

تأسست الجامعة نفسها في عام 1551 من قبل الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا ، مما يجعلها واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في نصف الكرة الغربي. في عام 1949 ، بدأ العمل في الحرم الجامعي الجديد ، الذي يضم أكثر من 60 من المهندسين المعماريين والفنانين والمخططين الحضريين. بشكل مثير للدهشة ، افتتح الحرم الجامعي للطلاب بعد خمس سنوات فقط. وكان من بين المواهب التي كانت لها يد في التصميم فنانين خوان غورمان ودييجو ريفيرا وديفيد ألفارو سيكييروس والمهندس المعماري كارلوس لازو باريرو الذي توفي في حادث تحطم طائرة عام 1955. مدرسة الهندسة المعمارية في UNAM يحمل اسمه.

ومن بين أماكن العرض الموجودة في الحرم الجامعي ، توجد المكتبة المركزية ، وهي عبارة عن مبنى مكون من عشرة طوابق يضم أكثر من نصف مليون مجلد ، مغطاة بالجداريات الملونة من قبل خوان أوغورمان الغني بالرمزية الإسبانية والأزتيك. الملعب الأولمبي ، محفور من الحجارة البركانية ومزخرف بمنحوتة دييغو ريفيرا ، استضاف مباريات 1968 وكأس العالم 1986. (تستضيف حالياً نادي كرة القدم المحترف الناجح يونيفرسيداد ناسيونال إيه. سي. ، المعروف باسم بوماس.) ذا ريكتوري هو برج إداري أكثر بروزًا لجداريات سيكييروس ثلاثية الأبعاد. ومن الأماكن التي تستحق المشاهدة أيضًا ، Sculptural Space (Espacio Escultórico) الواقعة على الجانب الجنوبي من الحرم الجامعي ، مع الحلبة الخرسانية للكتل الخرسانية التي قام بها Mathias Goeritz وغيرها من الأعمال الفنية الكبيرة.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: المباني في حرم جامعة UNAM ، الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك. تصوير ادان ادواردو بيدرازا / Flickr.com

دبي ، الإمارات العربية المتحدة أعلى مبنى في العالم ، ومنحدر داخلي للتزلج ، وأحياء مبنية على جزر على شكل أشجار نخيل: فقط في مدينة مزدهرة مثل دبي ، يمكن لمعمار ما بعد الحداثة العثور على مجموعة من المؤيدين المتحمسين. نادراً ما تظهر النتائج أناقة قصر الحمراء ، ولكن في الهندسة المعمارية المعاصرة ، يبدو الجمال الخالد أقل اهتمامًا من تقديم النتائج إلى مطوري العقارات. وهذا ، فإن هياكل دبي تفعل ذلك مع ثقة بالنفس ، أو هكذا يبدو مع وتيرة بناء كسر. وكدليل على جدية هذه الرهانات في المستقبل ، أكملت الإمارة مؤخراً مطاراً دولياً جديداً يُصنّف بين أكبر المطارات الدولية - لتكمل المطار الحالي الذي عالج 47 مليون مسافر في عام 2010.

أعلى قائمة لمشجعي الهندسة المعمارية هو ، بطبيعة الحال ، برج خليفة ، وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم - وأطول بنية قائمة بذاتها من أي نوع ، يرتفع إلى 2717 قدم. في حين أن مظهر الأنبوب المجمَّع يتذكر أفق شيكاغو ، إلا أن تصميم Skidmore و Owings & Merrill يعد خروجًا عن تقنيات البناء المستخدمة هناك. تخلق البصمة على شكل حرف Y "قلبًا مدعمًا" قادرًا على تحمل الرياح العاتية بينما يدعم قلبًا سداسيًا داخليًا تمتد من الأرضيات. تم تصميم الكسوة الخارجية ، المصنوعة من ألواح الألمنيوم والفولاذ والزعانف ، بغرض مقاومة حرارة الصحراء القاحلة في دبي. وتشمل ميزات التصميم الفريدة الأخرى المصاعد ذات الطابقين مثل تلك الموجودة في Taipei 101 و Aon Center ، وهي عبارة عن سطح مراقبة من الطابق 124 يوفر إطلالة على المدينة وأول فندق أرماني في العالم.في حين أن ارتفاع نصف ميل البرج يثير الإعجاب ، إلا أن احتمالية أخرى ربما تكون أكثر دلالة على الحجم الهائل للبرج ، حيث إنها تسير بشكل كامل ، وتستغرق ثلاثة إلى أربعة أشهر لتنظيف واجهة المبنى بالكامل.

لكن البنى الأخرى في دبي تستحق الاهتمام المعماري: إن فندق برج العرب الذي يطل على الشراع ، وهو واجهة مائية ، هو بالفعل رمز للمدينة. تضم جزيرة نخلة الجميرا ملعب بومو في أتلانتس دبي. وما زال تحت الإنشاء ، يتدرج إطار برج إنفينيتي 90 درجة حيث يرتفع نحو الارتفاع النهائي في 80 طابقا. سيكون Pentominium أطول مبنى سكني عند الانتهاء ، ويهدف إلى 122 طابقًا بحلول عام 2013.

ولئلا ننسى ، هناك قائمة طويلة من المشاريع لم تتحقق بالكامل هنا ، من بينها فندق ترامب المريع المكون من 60 طابقا ، وهو فندق تحت الماء يسمى هيدروبوليس وبرج سكني مكون من 70 طابقا مع أرضيات يمكن أن تدور لتقديم مناظر 360 درجة مسار اليوم. فقط في دبي؟ فقط ما يصل إلى 2700 قدم عالية على ما يبدو.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: برج برج خليفة والمباني المحيطة به في دبي. الصورة من قبل Saigonkick / Frommers.com الجماعة

The Glass House، New Canaan ربما لا يوجد مبنى آخر يمكن أن يمنح مثل هذا البصيرة لما يقدّره مهندس معماري أكثر من تصميم منزله الخاص ، مع فرانك لويد رايت في أوك بارك ، إلينوي ومنزل إيمز في لوس أنجلوس كأمثلة بارزة . لكنه في البيت الزجاجي لفيليب جونسون ، الذي صممه السيد الحداثي بوصفه ملاذه الشخصي خارج New Canaan ، كونيتيكت ، التي تمثل أفضل تعبير عن الشكل.

قام جونسون بتنظيم المعرض التاريخي عام 1932 في متحف الفن الحديث في نيويورك على النمط الدولي ، حيث قدم الولايات المتحدة لعمل الحداثيين الأوروبيين مثل لو كوربوزييه ، ووالتر غروبيوس ولودفيغ ميس فان دير روه. عندما صمم جونسون منزله ، كان ميس فان دير روه يعمل في معاصريه في منزل فارنسورث الزجاجي ، خارج شيكاغو ، وأثر عمله بشكل كبير على رؤية جونسون النهائية.

إن البيت الزجاجي نفسه عبارة عن مسكن خاص مفتوح بمساحة 1،728 قدم مربع ، ومرسى بموقد من الطوب الأسطواني المركزي (الذي يخفي أيضًا الحمام) ، وقد تم الانتهاء منه عام 1949. والطابق الأرضي أيضًا هو من الطوب. تم تصميم أثاث بسيط من الخشب والجلد من قبل ميس فان دير روه. على الرغم من أن جونسون كان يعيش في البداية في منزله ذي الجدران الزجاجية ، إلا أنه سرعان ما خضع للهبوط في منزل بريك قريب. تم تصميمه في الأصل كبيت ضيافة مؤقت ، وقد أتاح البناء الأكثر تواضعاً لجونسون تحويل مركزه إلى جناح ترفيهي ، حيث استضاف صالونات متكررة مع الفنانين والمهندسين المعماريين.

في سنوات لاحقة ، قام بتوسيع العقارات ، وتصميم وتنفيذ الهياكل التجريبية مثل معرض الطلاء ، ومعرض النحت ، وبرج كيرستين ، و Ghost House. شريكه ، جامع الأعمال الفنية ديفيد ويتني ، أثر بشدة على الفن الذي ملأ الأرض ، سواء في الداخل أو الخارج ، مع أعمال روبرت راوشينبرغ ، فرانك ستيلا ، وآندي وارهول من بين آخرين.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: The Glass House ، صممه Philip Johnson في New Canaan. الصورة جيمس فوغان / Flickr.com

منطقة "آرت ديكو" ، ميامي قد تكون تغليفات أسلوب "آرت ديكو" ذات هيكل واحد أكثر شهرة - مبنى كرايسلر ومركز روكفلر في نيويورك ، سد هوفر على حدود نيفادا-أريزونا - ولكن ميامي تقدم أعلى تركيز في بلد من الانتقائية بين الحرب أن فقط فنون ديكورات يمكن توصيل. شاهد البونانزا في ميامي بيتش ، حيث تحتفظ منطقة الولايات المتحدة التاريخية بما يقرب من 1000 مبنى ، تشمل المنتجعات والشركات والمنازل الخاصة ، وكلها مكتظة بكثافة بين ساحل المحيط الأطلسي وطريق ألتون. في حين أن آرت ديكو ككل هو أسلوب منفصل ، فقد تكاثرت الاختلافات في الموضوع في ميامي ، بما في ذلك النهضة المتوسطية ، و Streamline Moderne و MiMo ، أو Miami Modern ، وظهرت هذه الأخيرة بعد الحرب العالمية الثانية.

المباني ما بين الجدران هي رموز ديكو هنا ، وأنها خط المحيط محرك. من بين الشخصيات البارزة مقر بيتش باترول في Number 1001 ، وهي بنية ذات طابع بحري تم إعادة تصميمها في مقر رابطة الحفاظ على التصاميم في ميامي ، وهي مجموعة كان لها دور أساسي في حماية الحي. Casa Casuarina ، في Number 1116 ، هي جوهرة إحيائية تم بناؤها في عام 1930 لشركة Standard Oil heir Alden Freeman. (كان جياني فيرساتشي يمتلكها فيما بعد ، وقد تم إطلاق النار عليه أمام المبنى في عام 1997). يستحضر فندق ذا تايدز ، رقم 1220 ، ناطحة سحاب في مدينة نيويورك.

على طول شارع كولينز ، الفندق و Jerry's Famous Deli هما من أفضل الأمثلة على ميامي ديكو ، في الرقمين 801 و 1450 على التوالي. يعكس مبنىان حكوميان هامان الطابع المتميز لأسلوب ميامي المحلي في جادة واشنطن ، وقاعة المدينة القديمة في رقم 1130 ، ومكتب البريد في رقم 1300. من أجل الانغماس التام في نمط النهضة المتوسطية ، توجه إلى القرية الإسبانية ، وهو حي صغير الباستيل. على طول طريق Española.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

Caption الصورة: فنادق بوتيك على طول شارع كولينز في حي الشاطئ الجنوبي في ميامي. الصورة من قبل ديف هوفمان / Frommers.com الجماعة

أصفهان ، إيران لم تعد مدينة أصفهان بعد الآن ، كما يقول المثل ، نصف العالم ، لكنها تبقى مدينة سحرية من البنايات الأثرية ، وربما ذروة الحضارة الفارسية ، بإذن من الشاه عباس الأول ، الذي نقل العاصمة. من امبراطوريته إلى أصفهان في 1598. شرع الحاكم على الفور في فورة البناء تقريبا منقطع النظير في التاريخ ، مما عزز مكانة المدينة باعتبارها واحدة من المدن الإسلامية الأكثر إثارة في الإنسانية.

ترسيخ التنمية الحضرية لشاه هي ساحة الإمام ، والمعروفة أيضا باسم ساحة نقش جاهان. تبلغ مساحتها حوالي 900،000 قدم مربع ، وهي واحدة من أكبر الساحات العامة في العالم ، وتنتشر فيها النوافير وتحيط بها أروقة من طابقين مع واجهات مقوسة.

ويرتكز الجزء الجنوبي من الساحة على مسجد الإمام ، الذي انتهى في عام 1629 ، ويسمى أيضًا مسجد شاه بعد عباس. بوابة مدخل مقوسة شاهقة تفسح المجال لبقية المبنى ، الذي يقع في زاوية إلى الميدان بحيث يواجه مكة بشكل مناسب. فناء داخلي وبركة سباحة الملاذ الرئيسي ، الذي توج بقبة مزدوجة القصف صُنعت لأفضل الصوتيات وغارقة في عمل البلاط الأزرق والأبيض الناعم.

على الجانب الشرقي من نقش جاهان ، مسجد الشيخ لوفتله هو أصغر ، ولكن على الأقل في أعماله الفنية ، بيت عبادة أكثر أناقة ، استكمل أيضا في بداية القرن السابع عشر. بتكليف من العائلة المالكة ، يتم وضعه بشكل خاص بعيداً عن الساحة بواسطة درج صغير - وهو تذكير خفي بأن هذا مبنى خاص. مقابل Loftallah هو علي Qapu ، قصر شاه عباس ، مع شرفته المذهلة ذات الارتفاع المزدوج المثير للإعجاب تطل على الساحة.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: جسر خاجو البالغ من العمر 350 عامًا ، أصفهان ، إيران. الصورة من قبل DAO / Frommers.com الجماعة.

برازيليا ، البرازيل برازيليا ليست المدينة الوطنية الوحيدة المخطط لها على هذا الكوكب - كنبرا في أستراليا ، نايبيداو في ميانمار وواشنطن العاصمة تتبادر إلى الذهن - ولكن المركز الإداري في البرازيل السابقين هي الوحيدة التي تزخر بأعمال المخطط الحضري لوسيو كوستا والمهندس المعماري أوسكار نيماير ، الذي كان يملك سلطة حرة في صياغة رؤيتهم للمدينة الحديثة في قلب البرازيل البكر في أواخر الخمسينات. أكثر من 700 ميل عن طريق البر إلى الشمال الغربي من ريو دي جانيرو ووضعت في صليب على نطاق واسع ، والمباني الحداثية الضخمة للمدينة هي مظهر من مظاهر الرؤية الطوباوية للمصممين لمدينة القرن العشرين. عندما جعلت من قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1987 ، بعد 27 سنة فقط من تحولها إلى عاصمة البرازيل ، كان هذا الموقع الوحيد الذي بني بعد عام 1900.

تشع الخطة الحضرية الشاملة للمدينة من المحور الشرقي الغربي الشرقي ، أقرب إلى المول الوطني في الولايات المتحدة. على الجانب الشرقي ، بلازا ثري باورز عبارة عن مجموعة من المباني التي تضم ممثلين من جميع الفروع الثلاثة للحكومة البرازيلية ، وتنتشر فيها الآثار والمتاحف والنحت. (إن المؤتمر الوطني مثير للإعجاب بشكل خاص ، مع قبة نصفه وأبراجه التوأم وأحواضه العاكسة التي تبدو مستوحاة من الخيال العلمي.) على طول المحور ، وكاتدرائية البرازيل ، وأضلاعه تتأرجح نحو الأعلى ، والمجمع الثقافي ، وهو منحدر للمشاة يبدو أنه يدور المتحف الوطني القبة ، هي أمثلة أخرى لجيتسون-إسكيو لرؤية نيمير. في الطرف الغربي من المحور هو نصب تذكاري للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك ، الذي أضاءت الخطة الرئيسية للمدينة.

الركض من الشمال إلى الجنوب هو محور منحني آخر ، مما يوفر الوصول إلى العديد من المدن superquadrasأو megablocks التي لديها مساكن منفصلة خاصة بها وخدمات ومساحات عامة. في خطته الأصلية صممت كوستا الطرق التي لا تحتاج إلى إشارات المرور - وهذا التفاؤل أثبت أنه أكثر من اللازم للقوى الباردة والقاسية للحداثة المجنونة بالسيارات.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: Interior of Museu do Omo Total in Brasilia. الصورة من قبل جواو Vicente / Flickr.com

الجامع الأموي ، دمشق في قلب المدينة القديمة في دمشق ، يقع الجامع الأموي على الأرض التي كانت تعتبر مقدسة منذ القرن التاسع قبل الميلاد ، عندما بنى الآراميون معبدًا هنا تم منحه لاحقًا للمشتري من قبل الرومان. ثم تم تحويل الموقع إلى كنيسة مسيحية - وكان يضم رئيس يوحنا المعمدان ، يقال. (لا تزال الآثار قائمة حتى اليوم). عندما دخلت دمشق تحت الحكم الإسلامي ، في مطلع القرن الثامن الميلادي ، أصبحت الكنيسة مسجداً هناك منذ ذلك الحين. ما مدى أهمية هذا المكان للأديان الإبراهيمية؟ زار البابا يوحنا بولس الثاني في مايو / أيار 2001 ، وهو أول مرة يصلي فيها البابا داخل مسجد.

ويعود تاريخ أجزاء من المبنى إلى حوالي 715 ألف نسمة ، ولكن في تاريخ التشابك البالغ 2969 عامًا ، تم حرق المسجد في مناسبات متعددة ، وانهيار جزئيًا ، وتم ترميمه وإعادة بنائه. ومع ذلك ، هناك الكثير لنرى حتى لو لم يتم الحفاظ على المجمع تماما كما بدا في الماضي عندما. يدخل السياح على الجانب الشمالي من المبنى ويمرون في الفناء الكبير ، المعبدة بالحجر الجيري المصقول ، مبطنة بأروقة وتزين بالفسيفساء التي نجت من حريق كارثي في ​​عام 1893. من هنا ، سترى ثلاث مآذن شيدت (و أعيد بناؤها) على مدى قرون. من بين الثلاثة ، تعتبر مئذنة العروس هي الأقدم - وعلى الرغم من أن تاريخ البناء المحدد غير معروف ، إلا أنه يمكن رؤية نمط البرج وصورة ظلية في العالم الإسلامي في العصور الوسطى ، من مراكش إلى إشبيلية.

الفناء يفسح المجال للملاذ على الجانب الجنوبي من المسجد ، الذي يركّز عليه بشكل متقن المحراب و المنبر، مشيرا الطريق إلى مكة. أما الضريح الذي يضم المسكن الذي يقال أنه رأس يوحنا المعمدان فهو مزيج من الزخارف الشرقية والغربية ، مع أعمدة كورنثية وكاتبة كلاسيكية - مكتوبة بالخط العربي وتعلوها قبة. مردداً هذا الشكل ، توج قبة النسر المسجد بأكمله ، وهو تاج حجري أضيف بعد حريق عام 1893.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: خارج المسجد الأموي الكبير في دمشق ، سوريا.الصورة من قبل jpescado / Frommers.com الجماعة.

من المؤكد أن قصر الحمراء ، وأطلال غرانادا الرومانية ، وكاتدرائيات الباروك ، وفن العمارة النجمية ، ولكن أفضل بناء في إسبانيا يعتمد على تحول واضح في تاريخ إيبيريا: الشمال الأفريقي والعرب المغاربة حكموا الأراضي في إسبانيا لمدة تمتد إلى 800 عام ، حتى الطرد النهائي في عام 1492. في حين أن مسجد إشبيلية - كاتدرائية إشبيلية والهندسية المعمارية في جنوب الأندلس تعتمدا على الزخارف العربية ، فإن قمة البناء الإسلامي هنا هي بلا شك قلعة غرناطة على قمة تل ، قصر الحمراء.

ربما يكون تاريخ البناء محاطاً بسر غامض: فالقلعة قد شيدت على مر القرون من قبل الأجيال المتعاقبة من أسرة النصرة ، الحكام المغاربيين الأندلسيين ، مما منح الوقت الكافي للأساطير للزهور. لكن أول الهياكل الدفاعية هنا قبل تاريخ حكام النصريين ، و Alhambra يتتبع جذوره في وقت مبكر من 800s ، على الرغم من بعض الميزات الأكثر إثارة لم يتم بناؤها حتى 1300s. وقد تم الحفاظ على المبنى بشكل جيد من خلال تقاليد التاريخ: لأنه اتخذ من قبل الملوك فرديناند وإيزابيلا ، بقيت كاملة ، تطفو فوق غرناطة كنصب لا يمكن المساس به للنصر الكاثوليكي.

بالنسبة للزوار ، من الأفضل التفكير في الهيكل في أجزاء: قصر نازاري ، أو قصر النصر ، أو الحصن الأصلي ، أو القصبة ، حدائق جنرالايف وقصر كارلوس الأول ، الذي يضم أيضًا متحفين. إنه الناصريون الذين سيحتاجون إلى محبي العمارة للتركيز عليه ، بفضل الأقواس المزخرفة ، والتفصيل الأرابيسك ، ونوافير الهذيان التي ترتكز على الباحات ذات الأعمدة. هنا أيضا غرفة واشنطن ايرفينغ ، حيث عمل المؤلف أكثر لشهرة المبنى من أي شخص آخر منذ المورص أنفسهم: بعد أن عاش داخل القلعة في صيف عام 1829 ، نشر كتابه قصر الحمراء في عام 1832 ، وإعادة تقديم كنوز منسية للعالم الغربي.

تتوفر التذاكر المُحددة للزيارة مُسبقًا ويُنصح بها خلال الأسبوع المقدس وخلال موسم الذروة الصيفي (www.servicaixa.com). إن زيارة ليلا ساحرة بشكل خاص ، كما كتب إيرفينج: "تأثير ضوء القمر أيضًا على قصر الحمراء ، لديه شيء مثل السحر. كل إيجار وضيعة للوقت ، كل صفيحة معدنية وصمة عار تختفي ؛ الرخام يستأنف عمله الأصلي. البياض ؛ الأعمدة الطويلة سطعت في حشوات القمر. "

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

تعليق الصورة: زاوية واحدة من المناطق الداخلية من قصر الحمراء في غرناطة ، اسبانيا. الصورة من قبل dgurewitz / Frommers.com الجماعة

أنغكور وات ، سيم ريب أكبر مجمع ديني في العالم ، وهو الآن نصب تذكاري لصعود وسقوط الإمبراطوريات ، يعتبر مجمع معبد أنغكور وات رمزًا وطنيًا لكامبوديا وأبرز مجموعة مذهلة من الفن والهندسة المعمارية الخميرية في العالم. إنه أكثر من مجرد مبنى واحد - يعني هذا الاسم مدينة المعبد - بل بالأحرى مجمع مترامي الأطراف من الحُطام ، والمباني الخارجية ، والجدران ، والتماثيل ، والخنادق المائية ، والبحيرات ، في الغابة الواقعة شمال سييم ريب مباشرةً. إذا كانت جميع الأصوات قليلا تومب رايدر، يجب أن: تم تصوير فيلم أنجلينا جولي عام 2001 على نطاق واسع هنا.

تم بناء أنغكور وات في منتصف القرن الثاني عشر من الحجر الرملي والتريتيت ، وهي المواد المفضلة لبناة الخمير القدماء ، وهو الهيكل الأكثر الحفاظ عليه هنا ، والذي يغطي ما يقرب من ثلث ميل مربع ويحرسه خندق. على الأرجح معبد جنائزي للملك سوريافارمان الثاني ، كما أنه بمثابة نصب تذكاري للإله الهندوسي فيشنو ، ينظر في شكل تمثال 10 قدما في المدخل. يجعل الهيكل العام المتدرج والهرمي من وات استعارة لجبل ميرو ، موطن آلهة الهندوسية. في الداخل ، غطت المشغولات الفنية في أعمال فنية أساسية رائعة ومغطاة بأقواس مكدسة - لكل براعة التصميم الخاصة بهم ، لم يستطع الخمير أبداً إنشاء أقواس حجرية حقيقية.

بعد وفاة سوريافارمان الثاني حوالي عام 1150 ، تم إقالة أنكور من قبل شعب الشام. عندما استعادت ملكات الخمير King Jayavarman VII السيطرة في عام 1181 ، احتفل به على الفور بتكليف مدينة معبد ضخمة جديدة تعرف باسم Angkor Thom. تغطي أكثر من ثلاثة أميال مربعة ، وهو مثال رائع على الهندسة الممولة من الدولة في خدمة بناء الدولة: الخندق الواسع والجدار العالي والمستوى الكبير للمدينة المحصنة هي إشارات لا لبس فيها أن الخمير عادوا إلى القمة بعد 30 عامًا من الفتنة. واستمر بناء حملته مع بايون ، وهو معبد غريب مكون من 54 برجًا ومئات من الوجوه الحجرية المنحوتة ، مبتسماً بشكل مقلق على الزوار.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: راهب في أنغكور وات في سيم ريب ، تايلاند. الصورة من قبل dkosta / Frommers.com الجماعة

The Bauhaus، Germany إنها في نهاية المطاف في الكناية: Bauhaus ، التي تعرف الآن بأسلوب العمارة الألمانية المستوحاة من الحرب فيما بعد والتي تترجم إلى "بيت البناء" نشأت في مدرسة العمارة في العالم الحقيقي ، من خلال حياة قصيرة من قبل أساطير التصميم Walter Gropius و Hannes Meyer و Ludwig Mies van der Rohe. وبينما واجهت الحركة زوالًا مبكرًا في برلين مع صعود الحزب النازي ، ما زال عدد قليل من مبانيها التأسيسية قائمًا في فايمار وديساو.

إن فلسفة باوهاوس ، التي تم وصفها بذكاء مع "الشكل الحكيم" تتبع الوظيفة "و" أقل ما هو أكثر "، بدأت في مدينة فايمار الألمانية الوسطى في عام 1919 ، عندما دعا والتر غروبيوس الفنانين والحرفيين والمهندسين المعماريين إلى دمج أساليب في "مدرسة" جديدة لنوع جديد من الهندسة المعمارية وتصميم المزيج في فايمار.يعتبر Haus am Horn مثالاً وحيدًا للهندسة المعمارية للمجموعة في المدينة - وهو عبارة عن بنية مكعبة متدنية صممت كمنزل تم تجريده من الأجزاء الأساسية - ولكن يوجد الآن متحف Bauhaus في المدينة الذي يحتوي على مجموعة صغيرة من العمل ، جدا (www.weimar.de/en/).

مع الانتقال إلى ديساو في عام 1925 ، ازدهر إنتاج المدرسة. وعلى وجه الخصوص ، قام غروبيوس بنفسه بتصميم مبنى باوهاوس ، الذي تم افتتاحه عام 1926 ، ليكون مقراً للمجموعة. شكلها الهندسي الأنيق وخطوطها النظيفة تضفي على الحداثة الدائمة للهيكل. يبدو طازجًا حتى اليوم. وفي الوقت نفسه ، قام آخرون من الفنانين والمهندسين المعماريين المرتبطين بباوهاوس بتصميم مباني حول المدينة. تم إعادة بناء Kandinsky / Klee House و Muche / Schlemmer House إلى بعض من مجدهم السابق. لا يزال مطعم Kornhaus by Carl Fieger مطعماً اليوم. تورتن إيستيت هو مشروع غروبيوس في مشروع الإسكان "الحديث".

لم ينقذ الانتقال الأخير إلى برلين في عام 1930 المدرسة ومديرها الجديد ، ميس فان دير روه ، من القمع النازي ، وتم إغلاق باوهاوس في عام 1933. فر العديد من الفنانين والمهندسين المعماريين من ألمانيا إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وتل أبيب ، حيث استمرت أفكارهم في التطور إلى النمط الدولي ، الذي شاع في وقت لاحق في شيكاغو. برلين هي الآن موطن لأرشيف باوهاوس ، الذي يقع في مبنى صممه ، كما قال ، والتر غروبيوس.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: مدرسة باوهاوس في ديساو ، ألمانيا. الصورة من أولاف / Flickr.com

شيكاغو ، إلينوي قد يغيرون الاسم ، لكن بالنسبة للكثيرين ، سيكون برج سيرز إلى الأبد برج سيرز ، وهو نصب تذكاري يبلغ ارتفاعه حوالي 1500 قدم للعمود المعماري الذي انتهى في عام 1974 ، ولأكثر من عقدين من الزمن ، أطول مبنى في العالم. كوكب. إن ناطحة السحاب ذات الستارة الفولاذية والزجاجية ، هي واحدة من العلامات المميزة للمدينة ، بالطبع ، ولكن وسط المدينة ذات شعيرات ذات أبراج ، تشكل أفقًا رأسيًا مناسبًا للمكان الذي ولد أول المباني متعددة الطوابق ، ذات الاستخدام المختلط.

يُنظر إلى مبنى التأمين على الحياة المنزلية ، الذي بني في شيكاغو عام 1885 باعتباره أول ناطحة سحاب حقيقية لأن وزن المبنى لا يدعمه جدران البناء السميكة - وهي تقنية تُستخدم في كل شيء من الأهرامات إلى أنغكور وات - بل بالأحرى هيكل عظمي فولاذي. (ناهيك عن أن المبنى كان متواضعاً يبلغ طوله 10 طوابق). أنتج البرج حركة معمارية في جميع أنحاء المدينة التي أصبحت تسمى مدرسة شيكاغو ، مع مبان Rookery و Marquette كأمثلة رئيسية على دوران القرن الاسلوب الابداعى.

(في هذه الأثناء ، كان فرانك لويد رايت يصمم منازل خاصة في المدينة وحولها ، بما في ذلك منزله الخاص في أوك بارك. إنه مفتوح للزوار) المزيد من المعلومات على www.gowright.org) ، كما هو الحال مع روبي هاوس الشهير في حرم جامعة شيكاغو.)

بعد الحرب العالمية الثانية ، دفع جيل جديد من المهندسين المعماريين في شيكاغو المدينة صعودًا. ابتكر لودفيج ميس فان دير روه أيقونات الحداثة ، وأبرزها مبنى آي بي إم ، وهو مبنى من 52 طابقا يقع الآن في سجل الولايات المتحدة للأماكن التاريخية ، وقد تم الانتهاء منه في عام 1973. وتصدّر برج هانكوك ، الذي تم التعرف عليه على الفور في الخارج. في عام 1968 ؛ تم الانتهاء من مركز Aon ، وهو برج فائق آخر على غرار الأنبوب مماثل لأسلوبه في مركز التجارة العالمي ، ونعم ، برج Sears ، في عام 1973.

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

التعليق على الصورة: منظر لأفق شيكاغو من برج ويليس (برج سيرز سابقاً). الصورة من قبل جاي مرشح / Frommers.com الجماعة

أهرامات الجيزة ، مصر أنيقة ، مهيبة ومقبولة على الفور ، قد تكون مقابر الجيزة الثلاثة أقوى شعار في العالم: بعد كل شيء ، من لا يفكر على الفور "مصر"! عندما يرون هذه الصور الظلية الثلاثي؟ صحيح أن العمل الفوضوي - وفي بعض الأحيان المميت - لإعادة تنظيم البلاد في أعقاب ثورة يناير لا يزال مستمراً ، لكن المسافرين الجسورين يعودون بالفعل إلى شمال أفريقيا لمشاهدة واحدة من أكثر مشاريع الأعمال العامة إثارةً.

بنيت في القرن 26 قبل الميلاد. وتشمل الأهرامات مجموعة كبيرة من المباني الحجرية الصخرية. لكن مدافن خوفو (خوفو) وخفرع (شيفرين) ومينكورا (ماكيرينوس) - الفراعنة جميعًا بالطبع - هي السبب في اعتراف اليونسكو بهذا كموقع للتراث العالمي ، ويوضح الحجم الكبير للمباني السبب: أكبرها ، الهرم الأكبر لخوفو ، يبلغ ارتفاعه 450 قدمًا ، مع مساحة قدم مربعة يبلغ طولها 745 قدمًا ، وتتكون من حوالي 2.3 مليون كتلة من الحجر الجيري يبلغ متوسط ​​وزنها 2.5 طنًا. هنا أيضا العديد من المباني الخارجية ، بما في ذلك الأهرامات للملكات ، والمعابد ، والجسور ، والمدافن وأبو الهول.

لا يزال النقاش حول كيف تم بناء الأهرامات بالضبط يحتل علماء المصريات ، لكن النظرية الحالية السائدة هي أن الحجر المستخدم في مكان قريب كان يتدحرج في مكانه باستخدام الروافع ، والسلالم ، والبكرات ، مما يوفر التكنولوجيا مثل بكرة الوظائف فقط الأكثر أهمية. زاهي حواس ، المعلم الرائد في مصر من جميع الأشياء الأثرية ، قال إن أطقم البناء لم تكن مستعبدة ، بل كانت عاملاً موسميًا. (إن المحاذاة الفلكية الكبيرة للأهرامات ، على الرغم من ذلك ، أنتجت العديد من النظريات الخارقة للطبيعة فيما يتعلق بطريقتهم في البناء).

للحصول على معلومات ، اطلع على ميزة الحج والعمارة الممتدة.

تعليق الصورة: أهرامات الجيزة ، خارج القاهرة.

ترك تعليق:

المشاركات الشعبية

أفضل على الإنترنت

عنوان